كتاب الربيع الإسلامي

القراءة

 

التحميل

 

التفريغ

 

مقدمة الناشر
لأنها ذخيرة علمية أدبية تاريخية جهادية سياسية، بل موسوعة وثائقية، تقدم الخلاصات والمفاهيم التي يكتبها إمام في الجهاد، قضى أغلب عمره في ساحاته، فتمرّس فنون المواجهة وأتقن سبر أغوار الصراع وتاريخه وجغرافيته، ثم بحكمة الطبيب حول خبرته إلى علاج ودواء لأسقام تفشت في جسد هذه الأمة المسلمة، يقدمها بروح المؤمن المشفق –نحسبه- بصدق النصيحة والحبّ، تستشعر غيرته على الإسلام وحرمات المسلمين بين ثنايا أحرفه. كان أمرًا ملحًّا أن نحفظ هذا البذل في مؤلّفٍ واحدٍ جامعٍ، ينضم لإنتاج صاحبه، الشيخ الإمام الدكتور المهاجر المجاهد، أيمن الظواهري حفظه الله وأيّده.
في هذا الكتاب لم يقدم الشيخ سردًا عاديًا بل عبقريةً متجذّرةً عرضها على شكل حلقات متتالية، بلغ عددها إحدى عشرة حلقة نشرتها مؤسسة السحاب بشكل مرئي ومتفرق، نجمعها اليوم ونرتبها في كتاب حمل عنوان “الربيع الإسلامي”، قمين بكل مسلم ومسلمة الاطلاع عليه وتلخيص فوائده، ذلك أن العلم الذي يبثّه العالم المجاهد والطبيب المهاجر في آن واحد، يستحق منا الإحاطة والعناية بمنتهى الحرص.
لن أطيل في تبيان ثقل الطرح، ولكنني أدعوكم للنهل من هذا المعين، فإنه ميراث جدّ وبذل، وعصارة جهاد ورباط، أثمر حكمًا وعبرًا ووفاءً، خطّه من وصف بـ”حكيم الأمة”، فهل يستحق منا هذا العطاء إلا الحفظ. #بيت_المقدس

اني: إذا لم تكنِ الظروفُ الآن مهيأةً لإعلانِ قيامِ الخلافةِ، فما هو البديلُ من أجلِ السعي في إقامتِها؟