التقرير الإخباري لشهر محرم 1441 هـ

التقرير الإخباري لشهر محرم 1441 هـ



الحمد لله وحده أعزّ جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده والصلاة
والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:


أخبار متفرقة:

التقرير الإخباري (السبت 1 محرم 1441 هـ)

– إصابة 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة إثر استهداف ثكنة عسكرية لهم بتفجير في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– اغتيال عنصر من مليشيات حكومة الردة واغتنام سلاحه في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– تدمير عربة عسكرية لمليشيات حكومة الردة بتفجير في مدينة بردالي بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– إصابة ضابط من مليشيات حكومة الردة يدعى “علي حسين برقش” في مدينة أفجوي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– إغارة على ثكنة عسكرية لمليشيات حكومة الردة في منطقة “عبد الله برولي” بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الأحد 2 محرم 1441 هـ)

– اغتيال ضابط شرطة من مليشيات حكومة الردة يدعى “عداوي” في مديرية كاران بمقديشو.

– استهداف عربة عسكرية لمليشيات حكومة الردة بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال، وأنباء عن وقوع خسائر.

– استسلام وتوبة عنصرين من مليشيات حكومة الردة في ولاية مدق الإسلامية وسط الصومال.

التقرير الإخباري (الإثنين 3 محرم 1441 هـ)

– مقتل 5 عناصر من مليشيات حكومة الردة واغتنام 4 قطع من الأسلحة الرشاشة في هجوم على ثكنة عسكرية لهم في منطقة دلفالي بضاحية مدينة جللقسي بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

– إغارة على قاعدة عسكرية للقوات الأوغندية الصليبية في مطار مدينة براوى بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الثلاثاء 4 محرم 1441 هـ)

– سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الجيبوتية المرتدة في هجوم على قواعد عسكرية في مدينة بولوبردي بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

– اغتيال عنصرين من جهاز الأمن والاستخبارات لحكومة الردة واغتنام مسدسين في مديرية شبس بمقديشو.

– استسلام وتوبة عنصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الخميس 6 محرم 1441 هـ)

– مقتل 3 جنود من القوات الأوغندية الصليبية إثر استهداف دورية راجلة لهم بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من منطقة دنو بضاحية مدينة قريولي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– إصابة 4 عناصر من مليشيات حكومة الردة إثر استهداف تجمع لهم بتفجير عبوة ناسفة في مديرية أوديقلي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– اختتام دورة شرعية لعدد من تجار مدينة جلب بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– استسلام وتوبة 5 عناصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– استهداف تجمع لمليشيات حكومة الردة بتفجير في مدينة مركا بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

التقرير الإخباري (الجمعة 7 محرم 1441 هـ)

– مقتل عنصر من مليشيات حكومة الردة في إغارة على حاجز عسكري لهم عند جسر مدينة قريولي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل عنصر من مليشيات حكومة الردة وإصابة آخر في هجوم على نقطة تفتيش لهم في مدينة أفجوي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– عقد صلح بين قبيلتي ينتار ودبري في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– إغارة على ثكنة عسكرية لمليشيات حكومة الردة في مديرية دينيلي بمقديشو.

التقرير الإخباري (السبت 8 محرم 1441 هـ)

– تدمير عربة عسكرية لمليشيات حكومة الردة ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل عنصر من مليشيات حكومة الردة على الأقل إثر استهداف تجمع لهم بتفجير في مدينة بيدوا بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– مقتل وإصابة عدد من القوات الكينية الصليبية وتدمير مقرات حكومية في هحوم على ثكنات عسكرية في منطقة جبي بمقاطعة مانديرا المحتلة شمال شرق كينيا.

التقرير الإخباري (الأحد 9 محرم 1441 هـ)

– مقتل 5 جنود من القوات البوروندية الصليبية وإصابة آخرين إثر استهداف دوريتين راجلتين لهم بتفجير عبوتين ناسفتين في منطقة بورني بضاحية مدينة مهداي بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– إغارة على قواعد عسكرية للقوات الأوغندية الصليبية ومليشيات حكومة الردة في مديرية أوديقلي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوفهم.

التقرير الإخباري (الإثنين 10 محرم 1441 هـ)

– اغتيال ضابط برتبة مقدم من مليشيات حكومة الردة يدعى بـ “عبد حسن جوليد” في مديرية دركينلي بمقديشو.

– هجوم على قاعدة عسكرية للقوات البوروندية الصليبية في منطقة بيوعدي بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال، وتم تكبيدهم خسائر.

– تدمير مدرعة وإعطاب شاحنة عسكرية للقوات البوروندية الصليبية ومقتل وإصابة من فيهما بتفجير عبوتين ناسفتين في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– إصابة الجنرال المرتد “محمد عبدالله دوري” مسؤول الشؤون الخارجية لشرطة حكومة الردة والمنسق مع ما يسمى بالشرطة العالمية “الإنتربول” بإصابة بليغة إثر استهداف سيارته بتفجير عبوة ناسفة قرب ميناء مقديشو.

– ترحيب أكثر من 90 تائبا من شيوخ القبائل الذي انتخبوا أعضاء برلمان حكومة الردة بإدارة جلمدق في مدينة حرديري بولاية مدق الإسلامية وسط الصومال.

– إغارة على قواعد عسكرية للقوات الأوغندية الصليبية ومليشيات حكومة الردة في منطقتي أمبريسو وعيل سليني بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الثلاثاء 11 محرم 1441 هـ)

– مقتل وإصابة أكثر من 31 جنديا من القوات الكينية الصليبية وتدمير 4 آليات عسكرية من بينها مدرعة وشاحنة وإعطاب مدرعة “بي أم بي” في كمين نصب لهم قرب منطقة عيلرام بمقاطعة مانديرا المحتلة شمال شرقي كينيا.

– إعطاب عربة عسكرية لمليشيات حكومة الردة ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– اختتام دورة شرعية لوجهاء قبيلة شيخال في مدينة جلب بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– استسلام وتوبة عنصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الأربعاء 12 محرم 1441 هـ)

– قصف بقذائف الهاون على مجمع القصر الرئاسي لحكومة الردة في مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر.

– مقتل عنصرين من مليشيات حكومة الردة وإصابة ضابط إثر استهداف تجمع لهم بتفجير عبوة ناسفة في مدينة دينسور بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– استسلام وتوبة 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الخميس 13 محرم 1441 هـ)

– مقتل 7 عناصر من المليشيات الحكومية وإصابة 15 آخرين في هجوم على قواعد عسكرية للمرتدين في مدينة مركا بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– إغارة على ثكنة عسكرية لمليشيات حكومة الردة في مدينة بلدوين بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

– ترحيب قرابة 80 تائبا من شيوخ القبائل الذي انتخبوا أعضاء برلمان حكومة الردة بإدارة هرشبيلي في منطقة الكوثر بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية وسط الصومال.

التقرير الإخباري (الجمعة 14 محرم 1441 هـ)

– هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على ثكنة عسكرية لمليشيات حكومة الردة في مديرية هدن بمقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر في صفوفهم.

– ولاية بنادر الإسلامية توزيع زكاة الأموال على أكثر من 150 أسرة في مدينة مقديشو، وكان نصيب كل أسرة من الزكاة مبلغ 500 دولار نقدًا.

– استسلام وتوبة عنصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جلجدود الإسلامية وسط الصومال.

– اختتام دورة شرعية لعشرات من النسوة في منطقة بوردحلي بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

التقرير الإخباري (السبت 15 محرم 1441 هـ)

– مقتل أكثر من 14 جنديا من القوات البوروندية الصليبية وإصابة 8 آخرين واغتنام أسلحة وعتاد عسكري إثر وقوع دورية راجلة لهم في كمين محكم نصب لهم في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل مستشار رئيس إدارة هرشبيلي المرتدة ووزير تجارتها السابق “سبري عثمان توحو” ونائب عمدة إقليم شبيلي الوسطى ومسؤول الشؤون المالية “عبد الله شتاوي”، وضابط يعمل مع أجهزة الاستخبارات الغربية الصليبية إضافة إلى عنصر من حراسهم إثر استهداف عربة عسكرية كانوا يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية مدينة بلعد بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

– نجاة رئيس وزراء حكومة الردة “حسن علي خيري” من محاولة اغتيال ومقتل 3 عناصر من حراسه وإصابة عدد آخر إثر استهدافه بتفجيرات في مدينة مركا بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل 3 من مسؤولي إدارة مدينة “بلد حاوا” لحكومة الردة بعملية نوعية في نفس المدينة بولاية جيذو الإسلامية جنوب غربي الصومال.

التقرير الإخباري (الأحد 16 محرم 1441 هـ)

– مقتل 4 عناصر من مليشيات حكومة الردة وإصابة 6 آخرين من بينهم نائب عمدة مدينة قريولي ومسؤول قسم المالية وقائد المليشيات في المدينة إثر استهداف سيارة كانوا يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية المدينة بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– إغارة على ثكنات عسكرية لمليشيات حكومة الردة في مدينة قريولي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل عنصر من مليشيات حكومة الردة على الأقل وإصابة آخرين إثر استهداف تجمعين لهم بتفجيرين في مقديشو.

– سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيات حكومة الردة في إغارة على قواعد عسكرية في مديرية أوديقلي وبلدة بريري بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– اغتيال ضابط برتبة “ملازم أول” من قوات حرس القصر الرئاسي لحكومة الردة في تقاطع صنعاء بمديرية كاران في مقديشو.

– تدمير مدرعة عسكرية للقوات البوروندية الصليبية ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة في الطريق الواصل بين مدينتي مقديشو وبلعد.

– استسلام وتوبة عنصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الإثنين 17 محرم 1441 هـ)

– مقتل خبير متفجرات من مليشيات حكومة الردة مع عدد من المليشيات أثناء محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة في ضاحية مدينة أفجوي بولاية شبيلي السفى الإسلامية جنوب الصومال.

– اغتيال عنصر من القوات الخاصة لحكومة الردة المعروفة بـ “بانكروفت” في حي سيبيانو بمديرية هدن في مقديشو.

– تدمير مدرعة عسكرية للقوات البوروندية الصليبية ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة في منطقة “علي يالي” بضاحية مقديشو، بعد ساعات من تدمير مدرعة أخرى في نفس المنطقة.

– نصب كمين لعناصر من مليشيات حكومة الردة بين مدينتي جللقسي وبولوبردي بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال، وتم تكبيدهم خسائر.

التقرير الإخباري (الثلاثاء 18 محرم 1441 هـ)

– مقتل 5 جنود من القوات الجيبوتية المرتدة وإصابة 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة وتدمير مدرعة عسكرية وإعطاب عربة بتفجير عبوتين ناسفتين في الطريق الواصل بين مدينتي جللقسي وبولوبردي بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

– مقتل وإصابة عدد من حراس النائب في البرلمان الطاغوتي يوسف كبالي إثر استهدافهم بتفجير في مديرية دركينلي بمقديشو.

– تدمير شاحنة عسكرية للقوات الأوغندية الصليبية ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة في ضاحية مدينة قريولي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– عقد صلح بين قبيلتي أبجال وجري في ولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الأربعاء 19 محرم 1441 هـ)

– مقتل 5 عناصر من مليشيات حكومة الردة وإصابة 5 آخرين إثر استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة في منطقة أراري بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل وإصابة 7 عناصر من حراس “عبد القادر عرب”، النائب في البرلمان الطاغوتي، وإعطاب عربة عسكرية كانوا يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة في تقاطع دبكا وسط مقديشو.

– مقتل 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة واغتنام أسلحتهم في إغارة على حاجز عسكري بالقرب من منطقة زبيد بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– إصابة ضابط من مليشيات حكومة الردة إثر استهداف حاجز عسكري لهم بتفجير في مدينة بيدوا بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– افتتاح مكتبة عامة في مدينة حرديري بولاية مدق الإسلامية وسط الصومال.

– القسم البيطري لجمعية الإحسان الخيرية تقوم بحملة معاجلة للمواشي في ولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الخميس 20 محرم 1441 هـ)

– مقتل وإصابة 10 عناصر من مليشيات إدارة بونتلاند المرتدة وتدمير عربة عسكرية كانوا يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة قرب منطقة جلجلا بضاحية مدينة بوصاصو بولاية بري شمال شرقي الصومال.

– قصف قاعدة عسكرية لمليشيات حكومة الردة بأربعين قذيفة هاون مما أدى إلى مقتل أكثر من 7 عناصر من المرتدين وفرار البقية بعد نشوب حريق نتيجة القصف على القاعدة الواقعة في منطقة بريري بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– اختتام دورة شرعية لأساتذة مدارس تحفيظ القرآن الكريم في ولاية جلجدود الإسلامية وسط الصومال.

– استسلام وتوبة عنصر من المليشيات الحكومية في ولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– استهداف تجمع لمليشيات حكومة الردة بتفجير في منطقة ويدو بمقديشو، وأنباء عن خسائر في صفوفهم.

التقرير الإخباري (الجمعة 21 محرم 1441 هـ)

– استهداف ضباط من مليشيات حكومة الردة بتفجير في مقر القيادة العامة للقوات الصومالية المرتدة في مقديشو، وأنباء عن وقوع خسائر.

– استسلام وتوبة عنصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جلجدود الإسلامية وسط الصومال.

التقرير الإخباري (السبت 22 محرم 1441 هـ)

– مقتل 3 جنود من القوات الإفريقية الصليبية في كمين نصب لهم في منطقة سينكادير بضاحية مقديشو.

– مقتل عنصرين من جهاز الأمن والاستخبارات لحكومة الردة وإصابة عنصرين آخرين أحدهما ضابط إثر استهداف سيارة كانوا يستقلونها بتفجير في مديرية دركينلي بمقديشو.

– استهداف حاجز عسكري لمليشيات حكومة الردة بتفجير في منطقة عليشا بضاحية العاصمة مقديشو.

– عقد صلح بين قبيلتي أبجال وحوادلي ودفع 240 ألف دولار كديات لستة أشخاص قتلوا في اقتتال وقع بين القبيلتين في ولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

التقرير الإخباري (الأحد 23 محرم 1441 هـ)

– مقتل أكثر من 35 عنصرا من مليشيات حكومة الردة واغتنام 6 آليات عسكرية 3 منها محملة بسلاح الدشكا وكميات من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري بعملية استشهادية وهجوم كاسح على قاعدة عسكرية للمرتدين في منطقة “عيل سليني” بضاحية مدينة مركا بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– اغتيال عنصر من جهاز الأمن والاستخبارات لحكومة الردة وشرطي في سوق بكارة وسط مقديشو.

– في وقت متزامن إغارات على قواعد عسكرية للقوات الأوغندية الصليبية ومليشيات حكومة الردة في مدن أفجوي وبراوى وبولومرير ومديرية أوديقلي وبلدات بريري وجلوين وزبيد وكلم 60 بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال، وتم تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

– ترحيب أكثر من 50 تائبا من شيوخ القبائل الذي انتخبوا أعضاء برلمان حكومة الردة بإدارة “جنوب غرب” في مدينة كونيابرو بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الاثنين 24 محرم 1441 هـ)

– الترحيب بأكثر من 50 تائبا من شيوخ القبائل الذي انتخبوا أعضاء برلمان حكومة الردة بإدارة جوبالاند في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– اختتام دورة شرعية لأصحاب الحرف اليدية في مدينة تييقلو بولاية باي وبكول الإسلامية جنوب غربي الصومال.

التقرير الإخباري (الأربعاء 26 محرم 1441 هـ)

– مقتل وإصابة 4 عناصر من مليشيات حكومة الردة من بينهم ضابط يدعى “حزبيو” إثر استهداف سيارة كانوا يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة في حي تليح بمديرية هدن في مقديشو.

– سقوط قتلى وجرحى من القوات الأوغندية الصليبية ومليشيات حكومة الردة في إغارة على قواعد عسكرية في مدينة قريولي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة واغتنام أسلحتهم في إغارة على ثكنة عسكرية في ضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– اختتام دورة شرعية لعشرات من الجزارين في مدينة جلب بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

– الترحيب بأكثر من 70 تائبا من شيوخ القبائل الذي انتخبوا أعضاء برلمان حكومة الردة بإدارة “جنوب غرب” في ولاية باي وبكول الإسلامية الإسلامية جنوب غربي الصومال.

التقرير الإخباري (الخميس 27 محرم 1441 هـ)

– تدمير شاحنة عسكرية للقوات الكينية الصليبية ومقتل وإصابة من فيها في كمين نصب لهم بضاحية مدينة عيلواق في ولاية جيذو الإسلامية جنوب غربي الصومال.

– إصابة 3 ضباط أتراك إثر استهداف سيارة مصفحة كانوا يستقلونها بتفجير في تقاطع زوبي بمديرية هدن في مقديشو.

– مقتل 4 عناصر من مليشيات حكومة الردة واغتنام أسلحتهم في إغارة على حاجز عسكري لهم في الطريق الواصل بين مقديشو وبلعد.

– مقتل عنصرين من مليشيات حكومة الردة وإصابة عنصر ثالث واغتنام أسلحتهم بعملية نوعية في مدينة جوهر بولاية شبيلي الوسطى الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الجمعة 28 محرم 1441 هـ)

– مقتل وإصابة 10 عناصر من مليشيات حكومة الردة إثر استهداف تجمع لهم بتفجير عبوة ناسفة في مدينة مركا بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال.

– مقتل 8 عناصر من المليشيات الحكومية واغتنام أسلحتهم في كمين نصب لهم في منطقة قامقام بضاحية مدينة كسمايو بولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (السبت 29 محرم 1441 هـ)

– مقتل عنصر من مليشيات حكومة الردة وإصابة عنصرين أخرين إثر استهداف تجمع لهم بتفجير عبوة ناسفة في مدينة بولوبردي بولاية هيران الإسلامية وسط الصومال.

– قصف بثلاثين قذيفة هاون على قاعدة عسكرية لمليشيات حكومة الردة في مديرية أوديقلي بولاية شبيلي السفلى الإسلامية جنوب الصومال، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

– استسلام وتوبة 3 عناصر من مليشيات حكومة الردة في ولاية جوبا الإسلامية جنوب الصومال.

التقرير الإخباري (الأحد 30 محرم 1441 هـ)

– تدمير صهريج للقوات الإفريقية الصليبية ومقتل وإصابة من فيه بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من تقاطع سوس في مديرية هروا بمقديشو.

– تدمير صهريج آخر للقوات الإفريقية الصليبية بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من تقاطع سوس في مديرية هروا بمقديشو.

– اختتام دورة شرعية لأصحاب الحرف اليدوية في مدينة عيل عدي بولاية جيذو الإسلامية جنوب غربي الصومال.